دولة عظمى تعلن فتح باب الهجرة إليها بدون شروط عقد عمل أو لغة -->

دولة عظمى تعلن فتح باب الهجرة إليها بدون شروط عقد عمل أو لغة

دولة عظمى تعلن فتح باب الهجرة إليها بدون شروط عقد عمل أو لغة
    أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن كندا ستستقبل 40 ألف مهاجرا إضافيا بشكل سنوي ابتداء من العام المقبل ولحدود سنة 2021، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
    وسيرتفع عدد سكان البلاد بسبب الوافدين الجدد إلى ما يقرب واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي، وفقا لشبكة "سي بي اس" نيوز الكندية.
    وقال وزير الهجرة الكندي إن "هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن".
    وأضاف أن "خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوات متعددة تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة".
    وأكد المتحدث ذاته أن الحكومة الحالية تتخذ نهجا ملموسا في ما يتعلق بالهجرة، وتأخذ في الوقت نفسه بالاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة.
    أعلنت مدينة” موردن” التي تقع ضمن مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة لها بشروط أسهل من أي برامج هجرة أخرى، وحسب صوت كندا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة تسعة ألاف نسمة فقط، وتسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة، وتفتح موردن الباب للمهاجرين بدون شروط عقد عمل وبدون أي شروط في اللغة مثل المقاطعات الأخرى، فقط ترغب في المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية ايلتس، وهو سهل جدا النجاح به، كما يمكن الهجرة عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وأكدت المقاطعة أنه إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة المدينة ويتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتك وشرح طرق التقديم التي سوف تقوم بها بعد عودتك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية مع تقديم شهادة بأنك مطابق لشروط الهجرة للمقاطعة لتسهيل وسرعة حصولك على القرار بدون تعقيدات، وسوف تقوم الحكومة الكندية بإجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفاراتها، كما أن هم الوظائف المطلوبة حاليا بالمقاطعة الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكي السيارات، ومصلحي الكاوتش، وطباخين وعاملي مطاعم
    ولم تكن هذه المقاطعة هي الأولى التي تعلن عن تسهيلات في الهجرة، فقد قالت حكومة الكيبيك الكندية من قبل أنها سوف تقبل 6300 طلبا للهجرة إلي المقاطعة من خلال برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك، والبرنامج لا يتطلب من المرشحين الحصول على عرض عمل في كيبيك قبل التقديم، والهجرة إلى كيبيك الكندية من خلال برنامج العمالة الماهرة علي خطوتين, حيث يتم التقديم لحكومة المقاطعة أولا للحصول علي شهادة الترشيح التي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية، وتقيم حكومة الكيبيك طلبات المرشحين طبقا لنقاط تمنح علي أساس عمر المرشح، ومستوى التعليم، ومجال التدريب، والخبرة في العمل، وإتقان اللغة والقدرة على التكيف، وعما إذا كان أو لم يكن لديه عرض عمل في كيبيك، كما يمكن احتساب نقاط لزوجة أو زوجة مقدم الطلب.
    وقد قامت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بوضع نظام جديد للهجرة بدأ العمل به بداية من هذا العام، بعد تعديلات أدخلتها حكومة كندا على سياسات الهجرة والتجنس، ومنها قانون الدخول السريع “Entry Express” الذي بموجبه يتم السماح باستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 ألف شخص راغب في الهجرة إلى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.
    ولقد أعلنت دولة كندا عن فتح باب الهجرة إلى كندا بشكل مجاني حيث أوضحت أنه تم فتح باب الحصول على تأشيرة مجانية للهجرة لكندا بشكل إلكتروني، وعلى كل من يرغب بالهجرة تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني الذي اعلنت عنه الحكومة الكندية مؤخراً ليحصل على التأشيرة في حالة الموافقة على طلب الهجرة الى كندا. اما طريقة التقديم للهجرة هي من خلال زيارة الموقع الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة دخول كندا ، وملأ الإستمارة والبيانات الأساسية المطلوبة مثل:”الأسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الجنسية، العمر،……”، مع تقديم الأوراق المطلوبة وتحديد النوع المناسب لنموذج التقديم والذي ينقسم إلى ” هجرة عامة وهجرة رجال أعمال، ورعاية أسرة” حتى يتم دراسة حالتك لاحقاً والتواصل معك. مع توضيح المهارات الوظيفية واللغوية “الإنجليزية والفرنسية”، و ضمان خصوصية بيانات المتقدم وعدم تسريبها الى اى جهات خارجية . كما أعلنت مدينة مانيوتبا الكندية عن حاجتها للكثير من التخصصات المختلفة وهي: تخصص ميكانيكا السيارات. تصليح الكاوتش. متخصصين في صناعة الملابس. طباخين. عمال خياطة. خطوات التقدم للهجرة الكندية التقدم لحكومة مدينة كيبيك للحصول علي شهادة الترشيح التي تقدم للحكومة الفيدرالية. قبول طلبات الراغبين في الهجرة ترجع لعدة تقييمات من الحكومة الكندية، مثل المستوي التعليمي والسن ومجال التدريب وإيجاده اللغة.
    الروابط المباشرة والمجانية نرشح لك مقاطعة مودرن فهذا رابط صفحتهم وبه طريقة التقديم مباشرة
    كذلك ولاية نوفا سكوشيا
    ولديكم فرصة جيدة لتسجيل بياناتكم وخبراتكم لعرضها علي رجال الاعمال واصحاب المشاريع ومن ثم جلبكم لكندا مجانا بعقود عمل
    وهذا رابطهم

    رابط التقديم للهجرة لمقاطعة كيبيك الكندية


    إرسال تعليق