ملاحظات على أفلام عيد الفطر اختيار الجمهور للكوميديا والأكشن والبعد عن السياسية والسبكي بشكل مختلف

ملاحظات على أفلام عيد الفطر اختيار الجمهور للكوميديا والأكشن والبعد عن السياسية والسبكي بشكل مختلف

    أفلام عيد الفطر هذا العام عدد كبير من الأفلام المنتوعة والتى تباينت بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي كما ضم عدد كبيرا من أهم النجوم في مصر والوطن العربي.

    وشهدت إيرادات أفلام عيد الفطر 2017، ارتفاعا كبيرا وملحوظا، نظرا للإقبال الجماهيري لمشاهدة الأفلام المتواجدة في دور العرض، كما تصدّر فيلم "حرب كرموز" للفنان أمير كرارة إيرادات عيد الفطر في الأسبوع الأول بمبلغ 23,811.011 جنيه (23مليون و800 ألف جنيها)، محققا في اليوم الأول للعيد فقط 6,245.062 مليون جنيها (6 مليون و200 ألف)>

    ويعرض FilFan.com لقرائه 6 استنتاجات من إيرادات أفلام عيد الفطر 2018:

    1- اسنطاع أمير كرارة أن يحقق النجاح في الدراما التلقزيونية والسينمائية، وظهر هذا جلياً من خلال إيرادات فيلمه "حرب كرموز" ولم يؤثر نجاحه تلفزيونياً على أفلامه بل استفاد من جمهوره وشعبيته.

    2- ميل عدد كبير من الجمهور المصري لمشاهدة أفلام الأكشن والحرب وظهر ذلك من خلال التوافد على فيلم "حرب كرموز" وخاصة من جيل الشباب.

    3- خلو موسم عيد فطر 2018 من أفلام السبكية المعتادة واللي تتمحور حول الراقصة والمغني الشعبي، بل تواجد السبكي بشكل مختلف معتمد على جذب الجمهور وتحقيق الإيرادات من خلال تقديم محتوى مختلف ظهر في فيلم "حرب كرموز".

    4- نجاح محمد إمام في تجربته الثانية مع ياسمين صبري من خلال الفيلم الكوميدي "ليلة هنا وسرور" والذي تصدر المركز الثاني في قائمة الإيرادات محققاً 14 مليون و700 الف جنيه في الأسبوع الأول.

    5- لم تحقق ياسمين عبد العزيز إيرادات كبيرة من خلال فيلمها "الأبله طمطم"، فكانت إجمالي إيراداتها في الأسبوع الأول 4 مليون و600 الف جنيه، رغم استعدفها شريحة الأطفال والعائلة التي أصبحت توجه لهم معظم أعمالها السينمائية.

    7- اختفاظ فيلم "كارما" بالمركز الأخير في الإيرادات منذ طرحه فيلم يحقق في أسبوعه الأول سوى 2 مليون و900 الف جنيه، مما يعني عدم تفضيل جمهور العيد للأفلام الاجتماعية السياسية.

    إرسال تعليق