القبض علي Mohamed elsayed بسبب تسريب امتحانات على الفيس بوك

 القبض علي Mohamed elsayed  بسبب تسريب امتحانات على الفيس بوك

    تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط القائم علي إدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، بغرض النصب على الطلاب.

    رصدت الأجهزة الأمنية، حسابين باسم "Mohamed elsayed، كتب الصفوة" قام القائمون عليهما بنشر مشاركات تتضمن امتلاكهم امتحانات الثانوية العامة، وعرضها للبيع على الطلاب بمقابل مادى قبل موعد انعقاد الامتحانات.

    حيث أكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الحسابين "عبدالرؤوف.ط.ع"، 21 سنة، طالب، ومقيم بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

    وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته (3 هواتف محمول، وجهاز حاسب آلى، وعدد من الأوراق لأسئلة مواد "اللغة الألمانية واللغة الإيطالية، والتاريخ، والجيولوجيا وعلوم البيئة" تشير إلى أنها للعام الدراسى الحالى 2016 مخالفاً للحقيقة"، وبفحص المضبوطات تبين وجود أثار ودلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة.

    وباستكمال الفحص الفنى تبين وجود رسائل SMS تفيد تحويل مبالغ مالية إليه من عدة أرقام مجهولة.

    بمواجهته اعترف بملكيته للهاتف المحمول والهاتفين الآخرين ملك شقيقه "محمود"، تم ضبطه، وبارتكابه الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الأعوام السابقة مقابل دفع مبالغ مالية على الصفحتين المشار إليهما بهدف النصب على الطلاب والتربح المادى من خلال تحويلات مالية له على الهاتف المحمول.

    تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.

    إرسال تعليق