اكتر من حل رائع طرق لعلاج الشعر بزيت الزيتون

اكتر من حل رائع  طرق لعلاج الشعر بزيت الزيتون
    من المعروف عن زيت الزيتون فوائده الصحية العديدة، مثل قدرته علي مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية، ومساعدته علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم. كما يقلل زيت الزيتون من ظهور حب الشباب، ويعالج حروق الشمس، ويعزز من الذاكرة. ولكن هل تعرف أن فوائده للشعر تعدت فوائده للجسم؟ تعرف معنا علي فوائد لن تصدقها لزيت الزيتون للشعر:
    التخلص من قشرة الرأس:
    امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر. حيث يساعد الليمون على التخلص من القشرة ولكنه يؤدي لجفاف الشعر، ولهذا يتم مزجه مع زيت الزيتون لترطيبه.
    الطريقة:
    امزجي عصير الليمون مع زيت الزيتون والماء، ثم قومي بتدليك فروة الرأس به. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل شعركِ بالماء. كرري الأمر مرة كل أسبوع.
    تغذية الشعر ومنع تساقطه:
    اخلطي كوب من زيت الزيتون مع 3ملاعق من الحبة السوداء المطحونة. اتركي الخليط على النار لمدة دقيقين، ثم اتركيه ليبرد. دلكي شعركِ جيدًا به، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.
    ترطيب الشعر:
    استخدامي القليل من زيت الزيتون علي الشعر الجاف، حيثُ يُعد من أسرع الحلول لمشكلة جفاف الشعر.
    حماية فروة الرأس:
    يعمل زيت الزيتون على علاج وترطيب فروة الرأس من الجفاف الناتج عن استخدام مستحضرات الشعر، مثل الصبغات والاسبراي.
    علاج الشعر الجاف والمتقصف:
    ضعي القليل من زيت الزيتون في إناء على النار لمدة 20 ثانية حتى يصبح دافئًا، ثم دلكي به فروة الرأس. ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة. قومي بغسل شعركِ بعد ذلك بالشامبو والبسلم.

    إرسال تعليق

    -->